المصدر : وكالات

المملكة العربية السعودية تدرس خطوات سعودة مهنه جديدة ستدخل حيز التنفيز قريباً



 

السعودة كلمة نسمعها كثيراً هذه الأيام وهي عبارة عن مصطلح يطلق علي عمليات إحلال الموطنين السعودين مكان العمالة الوافدة في وظائف القطاع الخاص، واليوم نناشد في حديثنا علي مهنه جديدة تدخل حيز التنفيز قريباً الا وهي مهنه التعليم، وهنا توجد مطالبات بعدم استقدام معلمين مصريين في السعودية.

ومن هنا اعتلى هاشتاغ #نرفض_استقدام_معلمين_مصريين، قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا في السعودية بعدد تغريدات تجاوز 90 ألف تغريدة.

ومن ناحية أخري أعلن بعض المتفاعلين مع الهاشتاغ رفضهم القاطع لاستقدام معلمين من دول أخرى مشيرين إلى أن السعوديين أولى بالتعيين في المدارس والجامعات.

في المقابل، دافع آخرون عن المعلمين المصريين و أشادوا بأدائهم.

والجدير بالذكر ان المغردون عبرو عن استيائهم مما وصفوه بتفضيل الدولة العمال الأجانب على السعوديين.وطالبوا عبر هاشتاغ #السعوديه_للسعوديين بسن قوانين تفرض على المؤسسات توظيف السعوديين للحد من البطالة المنتشرة في صفوف الشباب.

ولكن من منحني أخر، رأى مغردون أن الهاشتاغات عرت الجانب العنصري اتجاه العمالةالوافدة التي أسهمت خلال العقود الماضية في بناء السعودية، حسب قولهم.

وكان مغردون تداول في وقت سابق خبرا مفاده بأن السفارة السعودية في القاهرة، تدرس مقترحا لإعارة المعلمين المصريين للعمل في المملكة.

 


قد يعجبك أيضاً