المديرية العامة للجوزات :إجراء طارئ لوقف تأشيرة الخروج لمختلف الجنسيات لهذا السبب .. التفاصيل
أخبار عربية

المديرية العامة للجوزات :إجراء طارئ لوقف تأشيرة الخروج لمختلف الجنسيات لهذا السبب .. التفاصيل

أجرأت طارئة تتخذها مديرية الجوزات لوقف منح تأشيرات الذهاب والعودة لهذه الأسباب وعلي مختلف الجنسيات

صرح مصدر مطلع في المديرية العامة للجوازات في حديثه لصحف سعودية رسمية إلى أن إصدار تأشيرة خروج وعودة للمقيمين أو تجديد هوية المقيم لن يتم لأي وافد في المملكة

وذلك لأن الجوازات لن تمنح أي تأشيرة خروج وعودة وإستقدام إلا بهذه الشروط والتي يجب على كل مقيم القيام بها ليتمكن من الحصول على التأشيرة.

ومن هذا المنطلق تأتي هذه الشروط التي تتمثل في سداد المقابل المالي الخاص بالمرافقين أولًا، قبل إجراء تأشيرة الخروج والعودة، وكذلك تجديد هوية مقيم.

كما سيتم تطبيق رسوم على الأعداد الفائضة عن أعداد العمالة السعودية في كل قطاع، بواقع 400 ريال شهري عن كل عامل وافد، فيما ستدفع العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية 300 ريال شهرياً.

وفي كانون الثاني (يناير) 2019، ستتم مضاعفة الرسوم على العمالة الوافدة لتصل إلى 600 ريال في القطاعات التي تكون بها أعداد فائضة للعمالة الوافدة.

و500 ريال شهرياً في القطاعات التي تمثل فيها أعداد العمالة الوافدة أقل من العمالة السعودية، وفي يوليو من العام ذاته سيتم استحصال رسوم المرافقين والتابعين والتي ستضاعف إلى 300 ريال شهرياً عن كل مرافق.

نقل هذا الخبر من موقع عكاظ وأي تعديل أو ملاحظات بإمكانكم التواصل معنا ومراجعتنا لتصحيح أو تعديل أو حذف أي معلومات خاطئة وغير دقيقة بشأن هذا الخبر.