“عاجل” بالفيديو: إشتباكات عنيفة بين حرس الرئيس المصري وحرس الرئاسة الأوغندي

“عاجل” بالفيديو: إشتباكات عنيفة بين حرس الرئيس المصري وحرس الرئاسة الأوغندي
تداولت الصحف ومواقع التواصل الإعلامي فيديو لمشاجرة وقعت بين حرس الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وحرس الرئيس الأوغندي يورى موسيفينd>

وأفادت صحيفة “الأوغندي” تحت عنوان “قتال بين حرس الرئيس المصري وحرس موسيفني أمام قصر الرئاسة في عنتيبي” وقالت إن الإشتباك بين الحرس الخاص بالرئيس الأوغندي مع حرس الرئيس عبدالفتاح السيسي الأحد الماضي.

ونشرت الصحيفة، أن سبب الإشتباك وقع بين الطرفين بعد محاولة حرس الرئيس عبدالفتاح السيسي الدخول بأسلحتهم لمقر الرئاسة الأوغندية، وهذا الأمر مُخالف للتعليمات الأمنية.

وأشارت الصحيفة إلى إنه من المعتاد أنه للبلدان المضيفة تولى مسؤولية أمن الزعيم الأجنبي “في إشارة للرئيس عبدالفتاح السيسي” , مشيرة إلى أن المشاجرة وقعت بعدما دخل الرئيسين المصري والأوغندي لإجراء محادثات ثنائية حول التجارة، ونهر النيل والزراعة والأمن، وإنتهت المشاجرة بين الطرفين، بعدما نزع حرس الرئاسة الأوغندي، الذي يتولاه نجل الرئيس موسيفيني ، سلاح حرس الرئاسة المصري.

وجاء في هذا الفيديو اللواء عباس كامل، مدير مكتب رئيس الجمهورية، وسامح شكري، وزير الخارجية، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية، اللواء مصطفى شريف.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد زار أوغندا, الأحد الماضي، تلبيةً للدعوة الموجهة من الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، في إطار انفتاح مصر على أشقائها الأفارقة وحرصها على تدعيم التعاون والتنسيق معهم في جميع المجالات، كما ستتطرق المباحثات إلى عدد من القضايا الأفريقية ذات الإهتمام المشترك.

When states clush…..@Statehouse Entebbe during the visit of Egyptian presidentWhat happened after? Check out and follow me @nahasampaul on Twitter… You wont believe your eyes.

Posted by Bishop Sampaul Nakhaima on Sunday, 18 December 2016

المصدر - المصري اليوم