الصين الوجهة الرئيسية للصادرات السعودية بقيمة 6693 مليون ريال

الصين الوجهة الرئيسية للصادرات السعودية بقيمة 6693 مليون ريال

أصدرتْ الهيئة العامة للإحصاء مؤشريها (اتجاهات التجارة لأهم 10 دول شريكة لصادرات وواردات المملكة العربية السعودية) ومؤشر (الميزان التجاري)، وذلك حتى نهاية شهر سبتمبر من عام 2016، ونشرتهما في موقعها الرسمي على الإنترنت www.stats.gov.sa ، إذ اعتـبر تقرير اتجاهات الدول دولة الصين كوجهة رئيسية للصادرات السعودية إذ بلغت قيمة صادرات المملكة العربية السعودية إلى الصين (6693) مليون ريال، في المقابل أوضح المؤشر الثاني (الميزان التجاري) عن فائض في الميزان التجاري للسعودية قدره (22470) مليون ريال.

وأظهرت نتائج مؤشر اتجاهات التجارة الخارجية لأهم 10 دول شريكة للصادرات والواردات السعودية بأن دولة الصين الوجهة الرئيسية للصادرات السعودية إذ بلغت قيمة صادرات المملكة العربية السعودية إلى الصين (6693) مليون ريال، مما يجعل هذه الدولة الوجهة الرئيسية للصادرات. تليها اليابان وكوريا الجنوبية بقيمة (5913) مليون ريال و (5106) مليون ريال، على التوالي.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية والهند والإمارات العربية المتحدة وسنغافورة وتايوان وهولندا والبحرين من بين أهم 10 دول مصدر إليها. وبلغ مجموع صادرات المملكة العربية السعودية إلى تلك العشر دول (37709) مليون ريال، وهو ما يمثل (70.6٪) من إجمالي الصادرات.