وداعاً للذهاب إلى الطبيب.. طبيب يخترع “تيشرت” للكشف والعلاج بدون أجهزة

وداعاً للذهاب إلى الطبيب.. طبيب يخترع “تيشرت” للكشف والعلاج بدون أجهزة

توصل البروفيسور جيسى جور، أستاذ الهندسة والتصميم بجامعة نورث كارولينا الأمريكية، بالتعاون مع فريق من الباحثين لإنتاج تيشرت طبى لعلاج المرضى دون تدخل أجهزة طبية، موضحاً أنه يتميز باتصاله بالإنترنت وله تطبيق خاص على الهواتف الذكية والمحمولة، فلا يحتاج المريض للذهاب للطبيب إذا كان مشغولا، فى حين تذهب كل بياناته الطبية إلى الطبيب مباشرة.

وأفاد جور، خلال مؤتمر الهندسة الطبية، الذى ينظمه قسم الهندسة الطبية بكلية هندسة جامعة القاهرة، اليوم السبت، أنه يمكن للمريض غسل التيشرت دون تأثر تماما، موضحا أن التيشرت يتميز بحساسات يمكنها قياس النبض، كما يمكنه الإتصال بالطبيب مباشرة إذا تعرض الشخص لأى مشاكل صحية.

كما أشار أستاذ الهندسة والتصميم إلى أن التيشرت يساعد الأطباء فى الحصول على كافة المعلومات الصحية التى تخص المريض والتواصل معه على مدار الـ24 ساعة، موضحاً أن كل تيشرت يحتوى على حساسات وبطارية لا ترى بالعين المجردة.

وأكد “جور” أن سيسعى لتقليل سعر التيشرت فى المستقبل، لأن سعره الآن مرتفع بعض الشىء، ليكون متاحا للجميع، كما سيتم إصداره بألوان جديدة وجذابة، كما سيتم مراعاة الشكل الخارجى للتيشرت ليكون لائقا ورائعا، وأيضا مراعاة تصميمات التشيرت للرجال والنساء لاختلافهم فى التركيب الجسدى.

وأشار “جور” إلى أن طموحاته فى إنتاج تيشرت جديد يحمى من الإشعاع للحد من الإصابة بمرض السرطان.

المصدر - اليوم السابع