حسام البدري vs حسين عموتة.. المصري يكسب
حسام البدري vs حسين عموتة.. المصري يكسب

حسام البدري vs حسين عموتة.. المصري يكسب

اخبارنا اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم حسام البدري vs حسين عموتة.. المصري يكسب، حسام البدري vs حسين عموتة.. المصري يكسب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخبارنا اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

حسام البدري vs حسين عموتة.. المصري يكسب

.

اخبارنا اليوم تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة بالقارة السمراء صوب المدينة المغربية الدار البيضاء؛ حيث ستاد محمد الخامس، الذي يحتضن لقاء إياب الدور النهائي من دوري أبطال أفريقيا، لتحديد وجهة اللقب القاري، بعدما تعادل الفريقان في دور الذهاب إيجابيًا بهدف لكل منهما.

وبينما يتنافس 22 لاعبًا داخل المستطيل الأخضر بالخبرة والمجهود والمهارة الفردية والعمل الجماعي، هناك مباراة أكبر تُدار خارج الخطوط بأسلحة الفكر والتخطيط، بين مدربين قديرين بحجم حسام البدري وحسين عموتة.

وفي هذا الصدد، يرصد «الدستور» أبرز أرقام مسيرة المدربين المصري والمغربي، في محاولة لاستشفاف «لمن ستكون الغلبة؟»..

حسام البدري.. (4 تجارب)

تولى البدري صاحب الـ 57 عامًا، القيادة الفنية لأربعة فرق، هم: الأهلي المصري- أهلي طرابلس الليبي- المريخ السوداني- والفريق البترولي إنبي، بالإضافة لتولي مسؤولية المنتخب الأولمبي عام 2016.

وأدار البدري خلال مسيرته كمدير فني 157 مباراة، فاز في 99 منها (بنسبة 63%)، وتعادل في 38 بنسبة (24%)، وخسر في 20 لقاء بنسبة (13%).

6 ألقاب+ لقبين قاريين

ويملك البدري في جعبته 8 ألقاب، ففاز مع الأهلي ببطولتين (الدوري المصري الممتاز)، و 2(كأس السوبر المصري)، و دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة، وكذلك كأس السوبر الأفريقي، وكأس مصر، بالإضافة للقب الدوري السوداني مع فريق المريخ.

إخفاق واحد

لدى البدري نقطة سوداء وحيدة في سجله تتمثل في توديعه تصفيات أولمبياد ريودي جانيرو 2016 مبكرًا، من دورها الأول بعدما احتل المركز الرابع في المجموعة الثانية بعد تعادلين وخسارة، لينتهي على إثره عقده مع اتحاد الكرة.

الحسين عموتة.. (4أندية)

بينما قاد عموتة 4 أندية خلال مسيرته التي بدأها عام 2006، فكانت البداية من الخميسات المغربي، ثم الفتح الرباطي، تلاه السد القطري، قبل أن يتولى قيادة الوداد المغربي مطلع العام الجاري.

وأدار المدير الفني المغربي 125 مباراة رسمية خلال 11 عامًا، فاز في 71 منها (56%)، وتعادل في 30 (24%)، وخسر 24 (20%).

لقبين + 1 قاري

وحافظة إنجازات عموتة صاحب الـ 48 عامًا تحوي 3 ألقاب فقط، أولاها كأس العرش المغربي مع الفتح الرباطي موسم 2010، وكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية مع الفريق ذاته)، بالإضافة لقيادة السد القطري للتويج بلقب الدوري 2013، بعدما حصد معه لقب دوري أبطال آسيا عندما كان مساعدًا للأورجوياني جورجي فوساتي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخبارنا اليوم . اخبارنا اليوم،

حسام البدري vs حسين عموتة.. المصري يكسب

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور