الكويت: مسؤول يخدع مواطنين ويقنعهم بشراء أراضي في السعودية

الكويت: مسؤول يخدع مواطنين ويقنعهم بشراء أراضي في السعودية

أفادت مصادرنا اليوم بوقوع عدد من الكويتيين ضحايا في عملية نصب وإحتيال من قبل إداري في البلدية ويلقي محاضرات بالتكليف، حيث أقنعهم بشراء أراضٍ في المملكة .

وفيما سبق أكد الضحايا بأنه لا يمكن أبداً تحويل ملكية الأراضي اليهم بعدما دفعوا مبالغ مالية كبيرة وصل بعضها إلى 17 ألف دينار كويتي.

وأفادت أيضاً مصادر أمنية بأن أحد المخافر التابعة لمحافظة الفروانية سجل قضية نصب وإحتيال بحق قيادي في بلدية الكويت (وهو دكتور يلقي أيضاً محاضرات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بالتكليف)، بعد أن تبين أنه يبيع أراضي في المملكة العربية السعودية لمواطنين، والذين اكتشفوا حين توجههم لتسلمهم بعدم إمكانية تحويلها لوجود مشاكل قانونية.

وتابعت المصادر أنه لم يراع القيادي الدكتور منصبه ومهنته ، وقام بالنصب على الاعالي ، وقد انكشفت عندما تقدم بها أحد ضحاياه إلى المخفر، وروى قصته لرجال الأمن بعدما دفع مبلغ 17 ألف دينار كويتي ثمن قطعة أرض في المملكة، ثم كانت المفاجأة حين وجد نفسه غير قادر على نقل ملكيتها إلى اسمه في ظل وجود إشكاليات قانونية بين مَنْ مالك الأرض والسلطات المحلية في السعودية.

وأشارت المصادر إلى أن صاحب الشكوى توجه الى البائع (القيادي الدكتور) لاسترداد أمواله، لكن الأخير بدأ يماطل ويتهرب، ليتضح لاحقاً أن الأول ليس الضحية الوحيدة بل هناك الكثير من المواطنين الذين سقطوا في شباك مَنْ أوهمهم بشراء أراضٍ في المملكة ، وتم تسجيل قضية نصب وإحتيال أحيلت إلى جهات الإختصاص لإتخاذ اللازم في شأن الواقعة .

المصدر - صدى