عاجل: بيان من الحكومة المصرية بشأن واقعة اعتداء 5 كويتين علي مصرى بالكويت

عاجل: بيان من الحكومة المصرية بشأن واقعة اعتداء 5 كويتين علي مصرى بالكويت

قام محمد سفعان وزير القوي العاملة ، بإصدار توجيهات فورية لمكتب التمثيل العمالية التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت ، بمتابعة واقعة إعتداء 5 كويتين علي المواطن المصري حمادة محمد حامد أحمد البالغ من العمر45 عاما، وذلك في أثناء عمله لدي جمعية الصليبخات والدوحة التعاونية بالكويت.

وأفاد البيان الصادر عن وزارة القوى العاملة ، أن سعفان تواصل مع المواطن المصري تليفونياً ، مشدداً علي تقديم كل الدعم له والوقوف بجانبه من جانب الوزارة ، ومن جانب السفيرة هويدا عبد الرحمن رئيس البعثة القنصلية، وكلف المستشار العمالي جمال سيد أحمد، بمتابعة المحضر الذى حرره المواطن المصري المعتدي عليه لحفظ حقه.

والجدير بالزكر أن الوزير تلقى تقريراً عاجلاً اليوم الثلاثاء من المستشار العمالي بالكويت ، يشيراً إلي أنه تم بحضوره والمعتدي عليه تحرير المحضر رقم 345 لسنه 2016 بـ “مفرده الصليبخات ” تحت مادة إعتداء بالضرب ،وذلك بعد تصحيح الوصف الوارد بالتقرير الطبى وكان مشاجرة وتبادل بالضرب، ومن المقرر تحويل المجنى عليه إلى الطب الشرعى اليوم أو غداً الأربعاء لبيان ما به من إصابات.

وأوضح البيان ، أن هناك عامل بالجمعية ،يدعي رمضان محمد رياض عبد القوى ومعتدى عليه أيضاً ـ وعلي الرغم ما به من إصابات متمثله في 6 غرز، إلا أنه رفض تحرير محضر، ولكنه شهد مع المجنى عليه حمادة محمد حامد أحمد، ذاكراً أنه سيتداخل فى القضية مع المجنى عليه .

وفيما سبق كان رئيس مجلس إدارة الجمعية ، قد طلب من المجنى عليه حمادة محمد حامد أحمد ،الإصرار وعدم التنازل عن حقه، مقدما كل الدعم المادى والقانونى ، مشيرا إلي أن الجمعية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد الجناه للحصول على حقوقها والتعويضات القانونية .

وقام العامل المعتدي عليه بتوجية كلمات الشكر والعرفان لوزير القوي العاملة ، والسفيرة رئيس البعثة القنصلية ومكتب التمثيل العمالي لدورهم الجيد فى التواصل والمتابعة معه ، وحضور محاميين من السفارة معه، فضلاً عن المستشار القانوني بالقنصلية ، ويقوم المستشار العمالي بالمتابعة أولاً بأول في القضية .

المصدر - اليوم السابع