احترس.. إدمان «الهواتف الذكية» خطر داهم يتسلل إلى حياتك
احترس.. إدمان «الهواتف الذكية» خطر داهم يتسلل إلى حياتك

احترس.. إدمان «الهواتف الذكية» خطر داهم يتسلل إلى حياتك اخبارنا اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم احترس.. إدمان «الهواتف الذكية» خطر داهم يتسلل إلى حياتك، احترس.. إدمان «الهواتف الذكية» خطر داهم يتسلل إلى حياتك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخبارنا اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، احترس.. إدمان «الهواتف الذكية» خطر داهم يتسلل إلى حياتك.

اخبارنا اليوم مدة القراءة: 1 دقائق

خلصت دراسة حديثة إلى أن إدمان استخدام الهواتف الذكية يمكن أن تسبب اضطراباً خطيراً في الدماغ.

ودرس الباحثون حالة المدمنين على هواتفهم ومواقع التواصل الاجْتِمَاعِيّ، ووجدوا أن هذا الأَمْر يضر بعمل الدماغ؛ مَا يُسَبِّب اضطرابات كيميائية يمكن أن تسبب حالة من القلق الشديد والتعب.

وخضع المشاركون المدمنون على استخدام الهواتف الذكية، لاختبار يعرف باسم MRS يحلل التنظيم الكيميائي في الأدمغة. وقاس الباحثون مستويات حمض غاما أمينوبوتيريك (GABA)، وهي مادة كيميائية تبطئ الإشارات في الدماغ.

وقارنوا نسبة المادة الكيميائية GABA بناقل عصبي آخر مُهِمّ لدى الأشْخَاص الذين شُخصت حالتهم بأنهم مدمنون على الهواتف والإنترنت، موضحين أن ذلك قد يكون له آثار عميقة على طريقة عمل الدماغ.

وربطت الدراسات السابقة هذه المادة الكيميائية بطريقة عمل المحركات وتنظيم وظائف الدماغ المختلفة، بما في ذلك القلق، مُشِيرَةً إلى أن الإدمان على استخدام الهاتف الذكي دمر إِنْتَاجية الدماغ ووظيفة النوم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخبارنا اليوم . اخبارنا اليوم، احترس.. إدمان «الهواتف الذكية» خطر داهم يتسلل إلى حياتك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء