وزيرة التخطيط: إطلاق منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية لتحديد الاحتياجات
وزيرة التخطيط: إطلاق منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية لتحديد الاحتياجات

وزيرة التخطيط: إطلاق منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية لتحديد الاحتياجات اخبارنا اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم وزيرة التخطيط: إطلاق منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية لتحديد الاحتياجات، وزيرة التخطيط: إطلاق منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية لتحديد الاحتياجات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخبارنا اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزيرة التخطيط: إطلاق منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية لتحديد الاحتياجات.

اخبارنا اليوم  كتب- عبدالرحيم أبوشامة:

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن: المنظومة الجديدة لحصر وميكنة الحيازات الزراعية تساعد في رسم خطة زراعية جديدة، يتم الآن وضعها وفقا لاحتياجاتنا الحقيقة، وهذا يساهم في ترشيد إنتاج المنتجات الزراعية والاكتفاء ذاتيًا من عدد من المنتتجات التي نستوردها".

وأشارت "السعيد"خلال مؤتمر إطلاق منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية، إلى أن قطاع الزراعة قطاع مُولد للعديد من فرص العمل، وقد شارك في الربع الأول من العام المالي الحالي بنسبة 50% من فرص العمل في مصر.

وأوضحت أن المنظومة الجديدة تمثل نقلة نوعية تساهم في زيادة معدل النمو بناء على قاعدة إنتاجية وليس بناء على دفعة استهلاكية.

وتابعت "السعيد": "منظومة الحيازة الزراعية الجديدة هي منظومة مميكنة تمثل نقلة نوعية للمنظومة الزراعية ككل وتمثل تأكيدًا على اهتمام الدولة بخدمة وتطوير القطاع الزراعي ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمزارعين المصريين، والمشروع يستهدف تحقيق طفرة في المنظومة الزراعية عبر زيادة الكفاءة والقيمة المضافة ودعم المنظومة بأدوات معرفية جديدة". وعن الفوائد

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
التي تعود على الدولة من تطبيق منظومة الحيازة الجديدة قالت "السعيد" إن: "منظومة الحيازة الزراعية تُمكن الدولة من قاعدة بيانات مرتبطة ببيانات مساحية تصلح كقاعدة دقيقة لمنظومة إرشاد زراعي عالية الكفاءة، فضلًا عن بناء تطبيقات متعددة لخدمة المزارعين بما يسمح برفع كفاءة وجودة الإنتاج وتوفير الوقت والجهد ورفع كفاءة تسويق المنتجات الزراعية، وكذلك تطوير منظومات جديدة للتسويق الإلكتروني للمنتجات الزراعية وفتح أسواق التصدير".

وأشارت الوزيرة إلى أن المنظومة الجديدة تم تصميمها بفكر غير تقليدي وبشكل متكامل بين مشروعات الدولة وجهاتها بغرض تحقيق أفضل بنية معلوماتية للقطاع الزراعي وخلق بوابة لمختلف البدائل والحلول الجديدة لتطوير المنظومة الزراعية". واختتمت "السعيد": "تمثل منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية نموذجًا مشرفًا للتعاون بين عدد من الوزارات، حيث عملت وزارة الزراعة مع وزارات التخطيط والإنتاج الحربي، وكذلك إحدى الشركات الوطنية، شركة "آي فايننانس"، المملوكة لبنك الاستثمار القومي، وذلك للمساهمة في رفع كفاءة المؤسسات ورفع معدلات النمو عبر تعظيم مساهمة القطاع الزراعي في عملية النمو".

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخبارنا اليوم . اخبارنا اليوم، وزيرة التخطيط: إطلاق منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية لتحديد الاحتياجات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد