10 مليار دولار زيادة في احتياطي البنوك من النقد الاجنبي
10 مليار دولار زيادة في احتياطي البنوك من النقد الاجنبي

10 مليار دولار زيادة في احتياطي البنوك من النقد الاجنبي اخبارنا اليوم نقلا عن اخبار اليوم ننشر لكم 10 مليار دولار زيادة في احتياطي البنوك من النقد الاجنبي، 10 مليار دولار زيادة في احتياطي البنوك من النقد الاجنبي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخبارنا اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 10 مليار دولار زيادة في احتياطي البنوك من النقد الاجنبي.

اخبارنا اليوم كشف طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، عن ارتفاع الاحتياطي الاجنبي لدى البنوك بقيمة بلغت 10 مليار دولار خلال الشهور الماضية.

وأضاف طارق عامر، خلال ندوة مجلس الاعمال الكندي المصري، ان البنك المركزي يقوم حاليا بتنفيذ اصلاح هيكلي وذلك للانطلاق نحو الاستثمار ، مشيرا الي ان الفجوة في ميزان الدفوعات بلغت 20 مليار دولار خلال العام الماضي.

واوضح محافظ البنك المركزي، انه من المتوقع تراجع العجز في ميزان المدفوعات ل8 مليار دولار بنهاية يونيو المقبل، موضحا أن العجز يتم تمويله حاليا من الاستثمار الاجنبي المباشر وليس من الاقتراض كما السابق.

واشار طارق عامر، الي ان حجم الاستثمار الاجنبية المباشرة التي دخلت مصر خلال الشهور الماضية هى الاعلى في تاريخ مصر حيث بلغت 8 مليار دولار استثمارات اجنبية مباشرة .

وأكد محافظ البنك المركزي، انه دخل مصر نحو 19 مليار دولار من استثمارت غير مباشرة في سندات واذون خزانة والعالم يتهافت على اقراضنا نظرا لاستقرار الاوضاع المالية والنقدية لدينا بفائدة بسيطة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخبارنا اليوم . اخبارنا اليوم، 10 مليار دولار زيادة في احتياطي البنوك من النقد الاجنبي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار اليوم