قرار سوري إيراني باستعادة كامل الغوطة
قرار سوري إيراني باستعادة كامل الغوطة

قرار سوري إيراني باستعادة كامل الغوطة اخبارنا اليوم نقلا عن الحدث نيوز ننشر لكم قرار سوري إيراني باستعادة كامل الغوطة، قرار سوري إيراني باستعادة كامل الغوطة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخبارنا اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، قرار سوري إيراني باستعادة كامل الغوطة.

قرار سوري إيراني باستعادة كامل الغوطة

اخبارنا اليوم علمت “راي اليوم” من مصادر مطلعة أن قرارا عسكريا تم اتخاذه من أعلى المستويات العسكرية في سوريا وطهران وموسكو، باستعادة كامل الغوطة الشرقية لدمشق، والتي يتمركز فيها بشكل أساسي جيش الإسلام وفيلق الرحمن وجبهة النصرة، ولواء الفرقان.

القرار تم اتخاذه بعد أن خرفت تلك الفصائل اتفاقية خفض التصعيد المتوافق عليها في استانه. وتقدمت وسيطرة على إدارة المركبات شرقي دمشق قبل أن تتمكن القوات السورية من استعادتها. وأمطرت العاصمة بوابل من قذائف الهاون أسفرت عن استشهاد عدد من المدنيين واضرار بالغة بالسيارات والمنازل.
وحسب المصادر ستكون أولوية العملية العسكرية باتجاه حي جوبر وبعدها توسيع نطاق السيطرة باتجاه عمق الغوطة، بدون توضيح موعد انطلاق العملية العسكرية التي لن تتوقف حتى انهاء الوجود المسلح بالكامل داخل الغوطة الشرقية.
وكان الحيش السوري قد ادخل ثلاثة اسلحة جديدة لمعارك الغوطة وهي راجمة صواريخ ”جولان 300“ وراجمة “جولان 400“ وكاسحة الألغام الروسية ”UR77“…
وكانت روسيا قد اقترحت الاثنين وقفا لإطلاق النار يومي 28 و29 نوفمبر/تشرين الثاني في منطقة الغوطة الشرقية. وقال مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا في وقت لاحق إن روسيا أبلغته أن الحكومة السورية قبلت الفكرة، لكنه أضاف “علينا أن نرى إن كان ذلك سيحدث”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخبارنا اليوم . اخبارنا اليوم، قرار سوري إيراني باستعادة كامل الغوطة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحدث نيوز