الطيران السعودى يكثف طلعاته الجوية فى سماء مكة والمشاعر المقدسة يوم عرفة
الطيران السعودى يكثف طلعاته الجوية فى سماء مكة والمشاعر المقدسة يوم عرفة

الطيران السعودى يكثف طلعاته الجوية فى سماء مكة والمشاعر المقدسة يوم عرفة اخبارنا اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم الطيران السعودى يكثف طلعاته الجوية فى سماء مكة والمشاعر المقدسة يوم عرفة، الطيران السعودى يكثف طلعاته الجوية فى سماء مكة والمشاعر المقدسة يوم عرفة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخبارنا اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الطيران السعودى يكثف طلعاته الجوية فى سماء مكة والمشاعر المقدسة يوم عرفة.

اخبارنا اليوم كثف طيران الأمن بوزارة الداخلية السعودية من طلعاته الجوية فى سماء مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وذلك بمسح جميع الطرق المؤدية إلى العاصمة المقدسة ومداخلها الثمانية الرئيسة ورصد الحالة فوق المشاعر المقدسة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الخميس، عن قائد عام طيران الأمن اللواء الطيار محمد بن عيد الحربى القول "أن القيادة العامة لطيران الأمن سخرت كافة إمكاناتها من طائرات وكوادر بشرية وفنية ورفع جاهزيتها لأعلى درجة لمتابعة تصعيد الحجيج إلى مشعر عرفات ووقوف الحجيج على جبل الرحمة فى يوم الحج الأكبر، مشيرا إلى أن طيران الأمن يقوم من خلال الطلعات المتواصلة لـ "16" طائرة تجوب سماء مكة المكرمة والمشاعر المقدسة برصد الحالة الأمنية والحركة المرورية لحجاج بيت الله الحرام" .

وأوضح جاهزية طائرات الأمن للإخلاء الطبى من خلال ما يتوافر بها من تجهيزات طبية وكوادر متخصصة ذات تأهيل عالى من الخدمات الطبية لنقل الحالات الحرجة جواً إلى المستشفيات، مؤكداً الاستشعار العالى للظروف الأمنية الراهنة والقدرة على التعامل مع أى حدث مهما كان نوعه.

وبين أن القيادة العامة لطيران الأمن قامت بجدولة الطلعات الجوية على مدار الساعة فى يوم عرفة , وأن الرحلات ستسير على وتيرتها أثناء نفرة الحجاج إلى مشعر مزدلفة، وسيتم تكثيف الطلعات يوم غدٍ على مشعر منى لمتابعة الكثافة البشرية أثناء نسك رمى الجمرات ومراقبة الحركة المرورية المتوجهة للحرم المكى الشريف لأداء طواف الإفاضة، لتستمر الرحلات المجدولة طيلة أيام التشريق حتى نهاية اليوم الثالث عشر من شهر ذى الحجة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخبارنا اليوم . اخبارنا اليوم، الطيران السعودى يكثف طلعاته الجوية فى سماء مكة والمشاعر المقدسة يوم عرفة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع