ترشح جنرال لترؤس الحكومة الإيطالية لأول مرة منذ 71 عاماً
ترشح جنرال لترؤس الحكومة الإيطالية لأول مرة منذ 71 عاماً

ترشح جنرال لترؤس الحكومة الإيطالية لأول مرة منذ 71 عاماً اخبارنا اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم ترشح جنرال لترؤس الحكومة الإيطالية لأول مرة منذ 71 عاماً، ترشح جنرال لترؤس الحكومة الإيطالية لأول مرة منذ 71 عاماً ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخبارنا اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، ترشح جنرال لترؤس الحكومة الإيطالية لأول مرة منذ 71 عاماً.


اخبارنا اليوم رشح رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو بيرلسكونى، جنرالا ليشغل منصب رئيس الوزراء، عن تحالف يمين الوسط الذي يقوده في الانتخابات البرلمانية التي ستقام في العام 2018.

ونقل التلفزيون الحكومي عن برلسكوني قوله، "لدي العديد من الأسماء لأرشحها لرئاسة الوزراء ولكن هناك شخص على قدر كبير من الكفاءة بصورة خاصة، إنه الجنرال ليوناردو غاليتيللي"، موضحا إنه "رجل ناجح ويحظى باحترام الجميع".



جدير بالذكر، أنه لم يسبق أن تولى قيادة الحكومة الإيطالية أي عسكري أو منتسب سابق للقوات المسلحة منذ إعلان الجمهورية في حزيران 1946.

وتولى الجنرال غاليتيلي البالغ من العمر 69 عاما، في الفترة من العام 2009 وإلى 2015 قيادة سلاح الدرك "كارابينييري"، التابع للجيش الإيطالي، ويشغل حاليا منصب رئيس المكتب الإيطالي لمكافحة المنشطات.

وأظهرت استطلاعات للرأي، أنه من المرجح أن يفوز ائتلاف يمين الوسط، الذي يقوده برلسكوني، بالمركز الأول في الانتخابات المقررة في الربيع القادم.

وتوقعت الاستطلاعات، أن يفوز حزب "فورتسا إيتاليا" بقيادة برلسكوني بنسبة 15.5 %، وحليفيه "رابطة الشمال"، اليميني الداعي للانفصال، بنسبة 13.1 %، وتنظيم "إخوة إيطاليا" اليميني المتطرف بنسبة 5 %.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخبارنا اليوم . اخبارنا اليوم، ترشح جنرال لترؤس الحكومة الإيطالية لأول مرة منذ 71 عاماً، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز