شرطة بابوا غينيا تخلي بالقوة مخيم مانوس الأسترالي لاحتجاز...
شرطة بابوا غينيا تخلي بالقوة مخيم مانوس الأسترالي لاحتجاز...

شرطة بابوا غينيا تخلي بالقوة مخيم مانوس الأسترالي لاحتجاز... اخبارنا اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم شرطة بابوا غينيا تخلي بالقوة مخيم مانوس الأسترالي لاحتجاز...، شرطة بابوا غينيا تخلي بالقوة مخيم مانوس الأسترالي لاحتجاز... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخبارنا اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، شرطة بابوا غينيا تخلي بالقوة مخيم مانوس الأسترالي لاحتجاز....


اخبارنا اليوم أخلت شرطة بابوا غينيا الجديدة مخيم مانوس الاسترالي لاحتجاز طالبي بالكامل، منهية بذلك خلافا استمر ثلاثة أسابيع مع مئات من طالبي اللجوء الذين كانوا متحصنين فيه.

واستؤنف التدخل بطريقة أكثر تشددا، حيث بات عناصر الشرطة مسلحين بعصي معدنية، وأرغموا المهاجرين على الخروج من المخيم للتوجه الى مراكز اعتقال أخرى.

وقال دومينيك كاكاس المسؤول الكبير في شرطة بابواغينيا الجديدة، "تم إجلاؤهم جميعا، وكل شيء فارغ، وقد استعاد الجنود قاعدتهم"، ملمحا بتحويل مخيم مانوس الذي افتتحته استراليا في قاعدة بحرية في بابوا.



وتتعرض استراليا لانتقادات منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان بسبب تدابيرها المتشددة ضد المهاجرين الذين يحاولون الوصول الى سواحلها، وتنقلهم الى معسكرات اعتقال في بلدان أخرى، مثل مخيم جزيرة مانوس في بابوا-غينيا الجديدة.

وحتى لو كان طلب اللجوء الذي يقدمونه مكتملا، لا يتم قبولهم على الأراضي الاسترالية، ولا تؤمن لهم كانبيرا إلا إمكانية الاستقرار في بلد آخر أو العودة الى بلادهم.

اضطرت كانبيرا لإقفال هذا المخيم الذي كانت المحكمة العليا في بابوا اعتبرته غير قانوني. عندئذ دعت طالبي اللجوء للتوجه الى مراكز اعتقال أخرى في الجزيرة.

لكن مئات المهاجرين الذين ينتقدون منذ سنوات المأزق القانوني الذي يواجهونه، رفضوا التوجه الى مركز اعتقال آخر واختاروا مواجهة السلطات المحلية من خلال تمسكهم بالمخيم، فيما قطعت المياه والكهرباء عنه. وبعد إجلاء حوالى خمسين مهاجرا بالقوة امس الخميس، كان حوالى 320 طالب لجوء ما زالوا صباح الجمعة في هذا المخيم.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخبارنا اليوم . اخبارنا اليوم، شرطة بابوا غينيا تخلي بالقوة مخيم مانوس الأسترالي لاحتجاز...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز