150 لوحة تستعد للمشاركة في “عبير الأحساء للفنون التشكيلية”
150 لوحة تستعد للمشاركة في “عبير الأحساء للفنون التشكيلية”

150 لوحة تستعد للمشاركة في “عبير الأحساء للفنون التشكيلية” اخبارنا اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم 150 لوحة تستعد للمشاركة في “عبير الأحساء للفنون التشكيلية”، 150 لوحة تستعد للمشاركة في “عبير الأحساء للفنون التشكيلية” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخبارنا اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 150 لوحة تستعد للمشاركة في “عبير الأحساء للفنون التشكيلية”.

اخبارنا اليوم مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

بدأت اللجنة التنفيذية لمهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة  (ويا التمر أحلى 2018)، والذي تنظمه أمانة الاحساء، بالتعاون مع غرفة الأحساء بمقر مركز غرفة الاحساء للمعارض، في التحضير لمعرض “عبير الأحساء للفنون التشكيلية” المصاحب للمهرجان، حيث يشارك في المعرض نخبة من الفنانين التشكيليين من المنطقة وخارجها، بمعدل 150 لوحة فنية لنخبة من فناني الخليج والعالم العربي.

ويستمر طيلة أيام المهرجان، من خلال عرض أحدث إنتاجهم، والمعرض من إشراف مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، وترعاه حرم سمو أمير المنطقة الشرقية ورئيسة المجلس الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود.

ومن جانبها، أشارت منسقة المعرض الفنانة التشكيلية مريم بوخمسين، إلى أن معرض عبير الأحساء للفنون التشكيلية يعمل على ترسيخ دور الفن التشكيلي في أوساط المجتمع بفئاته العمرية والجنسية المختلفة، والمحافظة على الموروث الشعبي للمنطقة، عبر إيجاد أجيال محبة لهذا الفن، كاشفة عن أن المعرض سيقدم العديد من الفعاليات والبرامج من إقامة ورش ومحاضرات تختص بالفن التشكيلي تقدم للزوار؛ لنقل الرسائل إلى المتلقين بطريقة فنية فيها الكثير من الإبداع.

وأوضحت “بوخمسين” أن المعرض هذا العام سيركز في أعماله الفنية على التميز الإبداعي التشكيلي بمختلف مدارسه الفنية (التعبيرية والواقعية والتجريدية والسريالية) والتي سوف تعمل على تنمية النواحي الذوقية والقدرة على تحليل ونقد العمل الفني لدى رواد المعرض، إضافة إلى اكتشاف للمواهب الفنية لمختلف المجالات لرعايتها وتنميتها وصقلها، وكما تم تخصيص مسابقة لأطفال عبر مستويات عمرية؛ تهدف إلى تشجيع المتميزين فنياً من الصغار على الاستمرار والإبداع.

يذكر أن المهرجان ينطلق في يوم الأربعاء 23ربيع الآخر المقبل، الموافق 10يناير 2018، ولمدة عشرين يوم على فترتين صباحية ومسائية، حيث يعتبر المهرجان استمراراً للتصاعدات النسبية في مخرجات التمور من حيث الجودة النوعية والتغلب على المعوقات؛ بهدف ابراز منتوج التمور على المستويين الإقليمي والعالمي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخبارنا اليوم . اخبارنا اليوم، 150 لوحة تستعد للمشاركة في “عبير الأحساء للفنون التشكيلية”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء