بدء نفرة الحجيج إلى مزدلفة بعد أداء الركن الأعظم
بدء نفرة الحجيج إلى مزدلفة بعد أداء الركن الأعظم

بدء نفرة الحجيج إلى مزدلفة بعد أداء الركن الأعظم اخبارنا اليوم نقلا عن عاجل ننشر لكم بدء نفرة الحجيج إلى مزدلفة بعد أداء الركن الأعظم، بدء نفرة الحجيج إلى مزدلفة بعد أداء الركن الأعظم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخبارنا اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، بدء نفرة الحجيج إلى مزدلفة بعد أداء الركن الأعظم.

اخبارنا اليوم بدأت نفرة الحجاج من عرفات إلى مزدلفة، مساء التاسع من ذي الحجة وسط انسيابية في الحركة وأمن وأمان.

وأكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بن صالح طاهر بنتن، أن أكثر من مليوني حاج، تمكنوا من الوصول إلى صعيد عرفات الطاهر بيسر وسهولة، بتضافر جهود منظومة متكاملة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، سائلًا الله أن يعين الحجيج على إكمال أداء مناسك الحج، والوصول في هذه الليلة إلى مشعر مزدلفة ومشعر منى.

وثمن -في لقاء تلفزيوني بالقناة السعودية- جهود رجال الأمن في تسيير ما يزيد عن 20 ألف حافلة، ومثلها من السيارات الخاصة، مشيرًا إلى أن المملكة تبذل جهودًا كبيرةً تبدأ مع الحاج قبل وصوله إلى أرض المملكة؛ حيث تشرع في تقديم التسهيلات مع الحصول على التأشيرات؛ حيث استحدث نظام إلكتروني متكامل يسمح لبعثات الحج أو الحجاج أنفسهم، بتسجيل جميع معلوماتهم قبل وصولهم، ومواعيد رحلاتهم، والخدمات التي تقدم لهم في مساكنهم.

وأكد وزير الحج والعمرة أن رحلة الحاج تمر بمراحل عديدة يتم التخطيط لها بكل عناية مع انتهاء موسم الحج، وتبدأ المرحلة الأهم منها في هذه الليلة، وهي مرحلة خروج الحجاج من مشعر عرفات، وخروج أكثر من مليوني حاج في وقت واحد، وما يزيد عن 20 ألف حافلة.

وأوضح أن ذلك يتطلب جدولة دقيقة وتحديد أماكن للوقوف لمزدلفة، وتحديد خطوط ورجوع الحجاج؛ لأن الحافلات وحدها لا تستطيع نقل جميع الحجاج، مشيرًا إلى أن الرحلات الترددية أسهمت في نقل ما يقارب من 800 ألف حاج في أوقات قياسية من مشعر منى إلى مشعر عرفات، بفضل تضافر الجهود بين الجهات العاملة وخاصةً رجال الأمن العاملين في الميدان.

وأكد أن الأسورة الإلكترونية التي يلبسها الحاج في يده، تساعد على التعرف عليه في حالة ضياعه ومكان سكنه ومعرفة خروجه لرمي الجمرات ووقت سفره، وجميع هذه المعلومات تسهم في حماية حقوق الحاج الذي تعاقد عليها دفع قيمتها، ومسجلة في المسار، ومن ثم يمكن الرجوع إليها في حال إخفاق من يقدم هذه الخدمة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخبارنا اليوم . اخبارنا اليوم، بدء نفرة الحجيج إلى مزدلفة بعد أداء الركن الأعظم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل