نائب يطالب بإقرار قانون الخدمة والتصويت على تعديل قانون احتساب الشهادة أثناء الخدمة
نائب يطالب بإقرار قانون الخدمة والتصويت على تعديل قانون احتساب الشهادة أثناء الخدمة

نائب يطالب بإقرار قانون الخدمة والتصويت على تعديل قانون احتساب الشهادة أثناء الخدمة اخبارنا اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم نائب يطالب بإقرار قانون الخدمة والتصويت على تعديل قانون احتساب الشهادة أثناء الخدمة، نائب يطالب بإقرار قانون الخدمة والتصويت على تعديل قانون احتساب الشهادة أثناء الخدمة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخبارنا اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، نائب يطالب بإقرار قانون الخدمة والتصويت على تعديل قانون احتساب الشهادة أثناء الخدمة.


اخبارنا اليوم طالب النائب عن كتله الأحرار غزوان الشباني، الخميس، بإنصاف آلاف من الموظفين على الملاك الدائم في مختلف الوزارات والدوائر الذين حصلوا على الشهادة أثناء الوظيفة، داعيا إلى احتساب الشهادة الأعلى التي يحصل عليها الموظف أثناء الوظيفة.

وقال الشباني في بيان تلقت اخبارنا اليوم، نسخة منه ان "القانون رقم (103) لسنة 2012، حدد آلية احتساب الشهادة الأعلى التي يحصل عليها الموظف أثناء الوظيفة، وطبق لمدة عام واحد ومن دون آليات محددة"، مبينا ان "ذلك سبب حصول تفسيرات وتطبيقات مختلفة للقانون".



واضاف انه "على الرغم من هذا التقصير والقصور في القانون المذكور فان وزارة المالية أضافت إليه ظلما وإجحافا كبيرين بالتعليمات التي أصدرتها لتنفيذه، فبدلا من أن تمنح الحق بما تستحقه خدمتهم الوظيفية والشهادة التي حصلوا عليها، تم توجيه الدوائر والمؤسسات الحكومية بإرجاع رواتبهم إلى الدرجة السابعة وهي الدرجة التي يستحقها من يتم تعيينه حديثا"، مشيرا الى انه "بهذا غفلوا عن سنوات خدمتهم الطويلة والذي عده بمثابة عقوبة كبيرة من دون سند قانوني وإجراء إداري غير سليم ولا مبرر له".

وتابع الشباني ان "ذلك سبب لهم آثارا وظيفية سلبية كبيرة في الجوانب المالية والإدارية والمعنوية"، داعيا الى "ضرورة رفع الظلم عن هذه الشريحة من الموظفين المتضررين من هذا القانون وتعليمات تنفيذه وذلك بالعمل على الاسراع بإقرار قانون الخدمة الاتحادي أو التصويت على تعديل قانون 103 وايقاف وزارة المالية باعماماتها التي تتضمن استرداد مبالغ المخصصات المستلمة في الفترة الماضية".


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخبارنا اليوم . اخبارنا اليوم، نائب يطالب بإقرار قانون الخدمة والتصويت على تعديل قانون احتساب الشهادة أثناء الخدمة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز