النائب العام: مصر تولي اهتمامًا بمكافحة الجريمة المنظمة
النائب العام: مصر تولي اهتمامًا بمكافحة الجريمة المنظمة

النائب العام: مصر تولي اهتمامًا بمكافحة الجريمة المنظمة اخبارنا اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم النائب العام: مصر تولي اهتمامًا بمكافحة الجريمة المنظمة، النائب العام: مصر تولي اهتمامًا بمكافحة الجريمة المنظمة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخبارنا اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، النائب العام: مصر تولي اهتمامًا بمكافحة الجريمة المنظمة.

اخبارنا اليوم كتبت- نجوى عبد العزيز:

أكد المستشار نبيل صادق، النائب العام، أن مصر أولت اهتمامًا ملحوظًا بمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية بكافة صورها وأنماطها وساهمت بصورة إيجابية مع المجتمع الدولى والدول الأفريقية الشقيقة من خلال التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف في العمل على مكافحة هذه الجرائم، وذلك من خلال مشاركتها في المحافل الدولية والإقليمية ذات الصلة والاطلاع بدورها الإقليمى في تقديم الدعم وتعزيز سبل التعاون القضائى مع الأشقاء من الدول الأفريقية.
 

وأضاف صادق، خلال كلمته بمؤتمر النواب العموم الأفارقة، أن مصر كانت سباقة في التصديق على الاتفاقيات الدولية والإقليمية ذات الصلة، كما أن النيابة العامة المصرية لم ولن تتوانى عن تقديم أي دعم مطلوب لجمعية النواب العموم الأفارقة والدول الأعضاء فيها، أو استضافة أية فعاليات أو أنشطة للجمعية، بل وتبادر دوما إلى ذلك آخذةً في الاعتبار أهمية تنظيم وإقامة هذه الفعاليات التي من شأنها تعزيز قدرات أعضاء هيئات الادعاء العام في دولنا في مجال التحقيقات وجمع الأدلة في هذا النوع من الجرائم ذات الخصوصية.

 

وأوصت الجمعية العمومية للنواب العموم الأفارقة في نهاية المؤتمر الذي عقد بالقاهرة،

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
بضرورة وضع دليل استرشادي لتسهيل عملية تبادل تسليم المجرمين وتقديم المساعدات القضائية، ومكافحة جرائم تمويل الإرهاب.

وأعلن النائب العام المساعد المستشار مصطفى سليمان، الخميس توصيات إعلان القاهرة في الجلسة الختامية لمؤتمر جمعية النواب العموم الأفارقة، لمكافحة الجريمة العابرة للحدود وجرائم تمويل الإرهاب.

وأظهرت التوصيات تعهد أعضاء الجمعية بالتعامل والمساعدة القانونية وإعطاء أولوية بشأن تسليم المجرمين والمطالبات القضائية والآليات الأخري التي تدعم التعاون.

وانتهت الجمعية إلى ضرورة إنشاء شبكة تعاون قضائي وإبرام مذكرة اتفاق بين الدول الأعضاء التي من بينها مصر، والتعاون القضائي في الجرائم المعلوماتية.

واتفق النواب العموم على التعاون في مجال مكافحة الجريمة العابرة للأوطان ومكافحة جرائم تمويل الإرهاب وغسل الأموال، وأن يتم التعامل بين حكومات الدول الأعضاء من أجل توفير المعلومات والمسؤوليات.

وقال المستشار نبيل صادق النائب العام المصري، ونائب رئيس الجمعية، إنهم أعدوا للمؤتمر منذ شهور للتصدي للجريمة المنظمة، ومحاربة تلك الجريمة عالية الخطورة والربح، ما يجعل الحاجة ملحة لإيجاد تدابير للقضاء على تلك الجريمة.

وأضاف صادق أن الجمعية اتخذت إجراءات مختلفة لمكافحة تلك الجريمة من خلال التعاون الثنائي بين الدول الأعضاء.

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخبارنا اليوم . اخبارنا اليوم، النائب العام: مصر تولي اهتمامًا بمكافحة الجريمة المنظمة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد