وزير النقل يتابع انتظام حركة القطارات
وزير النقل يتابع انتظام حركة القطارات

وزير النقل يتابع انتظام حركة القطارات اخبارنا اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم وزير النقل يتابع انتظام حركة القطارات، وزير النقل يتابع انتظام حركة القطارات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخبارنا اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزير النقل يتابع انتظام حركة القطارات.

اخبارنا اليوم تابع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، انتظام حركة خطوط السكك الحديدية ومترو الأنفاق والموانئ البحرية، والنقل النهرى، اليوم، وذلك من خلال تقارير غرفة العمليات والأزمات بالوزارة.

كما تواصل وزير النقل مع رؤساء الهيئات فى الجهات التابعة للاطمئنان على سير العمل وتقديم خدمة مميزة للجمهور، ففى قطاع السكك الحديدية اطمأن على سير العمل وانتظام حركة تشغيل القطارات.

وأكد الوزير استمرار استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدار 24 ساعة على الخطوط الساخنة للهيئة 147، وعلى الأرقام "0225753555- 01274422925".

كما تابع وزير النقل، انتظام جداول تشغيل القطارات فى خطوط مترو الأنفاق، حيث شهدت الحركة انتظامًا فى الخطوط الثلاثة، ومتابعة دقيقة من قيادات ومسؤولى المترو للحركة من خلال غرفة التحكم المركزى، ومن خلال تواجد قيادات ومسؤولى المرفق على خطوط المترو واستمرار تلقى شكاوى ومقترحات الركاب على الخط الساخن 16048.

واطمأن الدكتور هشام عرفات انتظام الحركة المرورية بالطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكبارى وعدم وجود حوادث مرورية.

كما شهدت جميع الموانئ البحرية فى الإسكندرية ودمياط والبحر الأحمر، انتظامًا فى حركة الملاحة؛ ووجه وزير النقل، برفع درجة الاستعداد القصوى بالموانئ التابعة للوزارة، وذلك من خلال التنسيق مع شرطة الموانئ وجهات الاختصاص التأمينى.

كما تابع الدكتور هشام عرفات، مع رئيس هيئة النقل النهرى وشرطة المسطحات المائية، إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وشدد الوزير على تأمين المراسى النيلية وعلى استمرار التعاون مع شرطة المسطحات المائية والاستمرار فى فحص كل المراكب النيلية التى تنقل ركابا، والتأكد من توفر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ مع الالتزام بالحمولة المحددة لها.

وأكد الوزير منع أى مركب نيلى من العمل قبل توفر اشتراطات الأمان، بجانب مراجعة التراخيص والتأكيد على مطابقة التراخيص للوحدات.

وقررت هيئة النقل النهرى إعلان حالة الطوارئ والاستعداد القصوى بين مفتشى الملاحة النهرية، تزامنًا مع الإقبال الكبير على استقلال المراكب النيلية، حيث تم إلغاء إجازات مفتشى النقل النهرى طوال أيام العيد لمراقبة حركة المراكب النيلية وحضور مفتشى الملاحة النهرية على مستوى المراسى النهرية أيام العيد لمتابعة مدى التزام المراكب النيلية بشروط التراخیص والحمولات المقررة لكل مركب والالتزام بإجراءات السلامة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخبارنا اليوم . اخبارنا اليوم، وزير النقل يتابع انتظام حركة القطارات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ