جزارون يطالبون بتجديد مجازر الشرقية.. والطب البيطرى: لدينا 24 مجزرا جاهزة للأضاحى
جزارون يطالبون بتجديد مجازر الشرقية.. والطب البيطرى: لدينا 24 مجزرا جاهزة للأضاحى

جزارون يطالبون بتجديد مجازر الشرقية.. والطب البيطرى: لدينا 24 مجزرا جاهزة للأضاحى اخبارنا اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم جزارون يطالبون بتجديد مجازر الشرقية.. والطب البيطرى: لدينا 24 مجزرا جاهزة للأضاحى، جزارون يطالبون بتجديد مجازر الشرقية.. والطب البيطرى: لدينا 24 مجزرا جاهزة للأضاحى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخبارنا اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، جزارون يطالبون بتجديد مجازر الشرقية.. والطب البيطرى: لدينا 24 مجزرا جاهزة للأضاحى.

اخبارنا اليوم تعانى مجازر محافظة الشرقية حالة من الإهمال الشديد بسبب عدم تجديد مبانيها وعدم رفع فضلات الذبائح من روث حيوانات وخلافه ما جعلها مصدر للروائح الكريهة وتنتشر القوارض والحشرات الضارة والكلاب الضالة بالمجازر والمناطق المجاورة لها.

 

وقال محمد على أحد الجزارين، بمدينة القرين، إن أختام إدارة الطب البيطرى بالمدينة تم سرقتها منذ 3 سنوات ونقوم بالذبح بمجزر أبو حماد طول الاسبوع باستثناء يوم الاربعاء حيث تأتى الأختام لمدينة القرين فى تمام الحادية عشرة صباحا من كل أسبوع، ولمدة ساعات محدودة وهذا جعل مجزر القرين خالى تماما من الذبح، وتخصص فى ذبح الجمال، لتعود الجزارين على الذبح خارج السلخانة، دون الحصول على الموافقة بالذبح، والغريب أننا نجد الأختام موجودة على الماشية المذبوحة والمعروضة للبيع ما يؤكد أنه تتوافر لديهم أختام مزورة بمنازلهم.

 

وأضاف محمد صلاح من أهالى مدينة ابو كبير أن مجزر ابو كبير أنشئ منذ أكثر من 40 سنة ولم يتم تجديده أصبح أشبه بالخرابة وتوجد القمامة على جوانبه بالإضافة لانبعاث الروائح الكريهة منه بسبب عدم رفع روث الحيوانات بعد ذبحها وسلخها وأصبحت حوائط المجزر متهالكة وآيلة للسقوط حتى السلاسل، التى يتم تعليق الذبائح بها مليئة بالصدأ.

 

وأضاف أن دور إدارة الطب البيطرى الرقابى ضعيف جدا فى إلزام الجزارين بالذبح داخل المجازر لضمان سلامة اللحوم مشددا على ضرورة تطبيق نص المادة 136 التى تحظر ذبح المواشى خارج المذابح. وإلزام الجميع بالذبح داخل المجزر نظرا لما تشكله خطورة الذبح خارجه على الصحة العامة، وذلك نتيجة لانتشار الأمراض بين الحيوانات، وللوقوف على جودة اللحوم المقدمة للمواطنين وضرورة الكشف الدورى عليها وإعدام ما يتم الكشف عنه بأنه غير صالح للاستخدام الآدمى.

 

وقالت فهيمة أحمد مهدى، ربة منزل ‏من أهالى مركز ابو كبير، إنها أصبحت حذرة عند شراء اللحوم خاصة فى ظل انتشار الأمراض المعدية التى تصاب بها المواشى من مرض الحمى القلاعية وغيرها من الأمراض التى تصيب الماشية، التى يمكن أن تنتقل للإنسان فى حالة تناوله لتلك اللحوم دون معرفته لإجراءات سلامته منها.

 

وطالب باهى محمد سليمان إدارة الطب البيطرى نزول حملات الكشف على اللحوم المذبوحة خارج السلخانة لأن هذا اختصاص أصيل لـ"الطب البيطرى"، وتطبيق القانون والتأكد من أختام اللحوم لدى الجزارين.

 

من جانبه أكد الدكتور أشرف توفيق وكيل الطب البيطرى بالشرقية، أن مراكز المحافظة تعمل بقوة 24 مجزرا ويوجد بكل مجز 3 أطباء على الأقل وبدأت المجازر فتح أبوابها منذ اليوم وحتى يوم وقفة العيد للجزارين وبالنسبة للأضاحى تستقبل المجازر الأضاحى منذ أول أيام عيد الأضحى وطول أيام العيد وأضاف لـ"اخبارنا اليوم" أن مديرية الطب البيطرى تعهدت بالذبح لجمعيات محددة حسب قرار المحافظ.

 

وأوضح توفيق، أنه بالنسبة لمجزر مدينة القرين فقد تمت سرقة أختامه منذ أكثر من 3 سنوات وجارى استخراج أختام وتم إلحاق الجزارين ليقوموا بالذبح بمجزر أبو حماد لحين استخراج أختام خاصة بهم بدلا من التى تم سرقتها لافتا أنه قرر أن تتواجد لجنة من الطب البيطرى كل يوم أربعاء بمقر مجزر القرين ومعها الاختام لذبح المواشى وختمها تسهيلا على جزارين القرين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخبارنا اليوم . اخبارنا اليوم، جزارون يطالبون بتجديد مجازر الشرقية.. والطب البيطرى: لدينا 24 مجزرا جاهزة للأضاحى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع