البنك الأهلى يضخ مليارى جنيه "بنكنوت جديد" لتلبية احتياجات عيد الأضحى
البنك الأهلى يضخ مليارى جنيه "بنكنوت جديد" لتلبية احتياجات عيد الأضحى

البنك الأهلى يضخ مليارى جنيه "بنكنوت جديد" لتلبية احتياجات عيد الأضحى اخبارنا اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم البنك الأهلى يضخ مليارى جنيه "بنكنوت جديد" لتلبية احتياجات عيد الأضحى، البنك الأهلى يضخ مليارى جنيه "بنكنوت جديد" لتلبية احتياجات عيد الأضحى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخبارنا اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، البنك الأهلى يضخ مليارى جنيه "بنكنوت جديد" لتلبية احتياجات عيد الأضحى.

اخبارنا اليوم قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن مصرفه ضخ نحو مليارى جنيه "بنكنوت جديد"، لتلبية احتياجات المواطنين فى عيد الأضحى المبارك من البنكنوت الجديد بالفئات النقدية المختلفة، لافتًا إلى أنه تم توزيعها عن طريق شركات توزيع الأموال، وضخها فى شبكة ماكينات الصراف الآلى البالغة أكثر من 3570 ماكينة ATM على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، فى تصريح خاص لـ"اخبارنا اليوم"، أن الفئات النقدية الجديدة تشمل الـ5 و10 و20 و50 و100 جنيه، وتم ضخها فى شبكة ماكينات الصراف الآلى والفروع المنتشرة فى كل أنحاء الجمهورية، وتغطى الأماكن الحيوية، مؤكدًا أنه عند سحب المواطنين للنقدية من خلال ماكينات الصراف الآلى فإن نحو 90% من البنكنوت المسحوب سيكون من البنكنوت الجديد، مؤكدًا أنه يتم الحصول على الفئات الصغيرة من الفروع والفئات من 50 جنيهًا وأكثر من خلال ماكينات الصراف الآلى، ويتم ذلك بالتعاون مع البنك المركزى المصرى.

 

كان البنك المركزى المصرى قد قرر تعطيل العمل بالبنوك العاملة فى السوق المحلية لمدة 5 أيام، بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك، تبدأ اليوم الخميس 31 أغسطس حتى الاثنين 4 سبتمبر المقبل، على أن تعاود البنوك العاملة فى السوق المحلية، وعددها 38 بنكًا، العمل صباح الثلاثاء 5 سبتمبر.

 

وأكد البنك المركزى، أن حجم النقد المصدر ارتفع إلى 419 مليار جنيه فى نهاية شهر أبريل 2017، مقابل 411 مليار جنيه فى نهاية مارس 2017، بزيادة قدرها نحو 8 مليارات جنيه، وقام البنك خلال يناير 2017 بطبع 100 مليون ورقة فئة الجنيه، و100 مليون ورقة فئة "خمسين قرشا" بنفس المواصفات المتداولة حاليًا مع العملات المعدنية.

 

وتتولى عملية طباعة العملة المصرية الورقية بفئاتها المختلفة مطبعة البنك المركزى "دار طباعة النقد" الموجودة فى حى الهرم بمحافظة الجيزة، والتى تخضع لعمليات تأمين معقدة، وتتكون فئات البنكنوت المحلية من العملات الورقية حاليًا فئات "ربع الجنيه، ونصف الجنيه، والجنيه، و5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيها و50 جنيها و100 جنيه و200 جنيه، ويتم تحديث العناصر التأمينية لها على فترات زمنية غير بعيدة، بينما يتم إصدار الفئات المعدنية، 25 و50 قرشا و1 جنيه عن طريق مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخبارنا اليوم . اخبارنا اليوم، البنك الأهلى يضخ مليارى جنيه "بنكنوت جديد" لتلبية احتياجات عيد الأضحى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع